هل نحرر فلسطين لأن بها المسجد الأقصى الشريف؟

سيقولون: إذن سوف نأخذ القدس ونترك لكم المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ثم يأتون ويقولون: سوف نأخذ من المسجد الأقصى حائطاً ويسمونه حائط المبكى، ثم فى مرحلة أخرى يستغلون غفلة المسلمين ويقومون بهدم الأقصى ولكن ماذا يفعلون حتى لا يثور المسلمون؟ يوهمونهم بأن قبة الصخرة هو الأقصى. أو تأتى الأمم المتحدة وتضع المسجد الأقصى تحت حماية دولية ولا يصبح تحت حماية إسلامية، فيتحول المسلمون إلى زائرين له!

المسجد الأقصى

مسجد قبة الصخرة

كما أن هذا يعلى من شأن المقدسات من المبانى على دماء المسلمين، وقد أخبرنا النبى (صلى الله عليه وسلم) أن زوال الدنيا أهون على الله من دم امرئ مسلم يُراق بغير حق، وجعل حرمة المسم أشد عند الله من حرمة الكعبة. فهل يجب أن يكون البلد المحتل به مقدسات إسلامية حتى يتحرك المسلمون لنجدتها؟!

هذا لا يقلل من قيمة الأقصى مسرى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وثالث الحرمين، وأولى القبلتين، وثالث المساجد الثلاثة التى لا تشد إلا إليها، والذى تساوى الصلاة فيه 500 صلاة بغيره من المساجد بعد المسجد الحرام والمسجد النبوى. كما أن الله يبارك فى الأراضى المحيطة بالأقصى، فلسطين والشام بصفة عامة. بل أن الله يبارك فى ساكنى فلسطين أيضاً، فيقول (صلى الله عليه وسلم): “عليكم بالشام فإنها صفوة بلاد الله يسكنها خيرته من خلقه” ويقول: “لا تزال طائفة من أمتى على الحق ظاهرين، على من يغزوهم قاهرين، لا يضرهم من ناوأهم حتى يأتى أمر الله وهم كذلك قيلك يا رسول الله، وأين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس”

إلا أن كل هذه المميزات لا يجب أن تكون الدافع الوحيد لتحليل أرض فلسطين، يمكن أن تكون دوافع إضافية.

فماذا يكون دافعنا لتحرير فلسطين؟

تابعوا التدوينات التالية.

المصدر: المحاضرة الثانية من سلسلة محاضرات بعنوان “فلسطين حتى لا تكون أندلساً أخرى” للدكتور راغب السرجانى

http://www.islamstory.com/%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86_%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9_%D8%B5%D9%88%D8%AA

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s