نملة ندلة

 أن تقتل نملة قرصتك مفهوم، أن تقتل نملة أتت على طعامك مقبول، أن تقتل نملة تسير على فراشك مبلوع فهى التى بدأت وجرت شَكَلَك، والبادى أظلم! أما أن ترى نملة سائرة فى أمان الله فى مناكب الأرض تبحث عن رزقها ولم تأتِ ناحيتك، فتقتلها فهذا هو الذى لا أفهمه، أليست هذه المخلوقات أمم أمثالنا كما قال تعالى فى كتابه الكريم؟ هل هذا الكوكب كوبنا وحدنا حتى نفترى على خلق الله بهذه الصورة؟!

ربما تربى معظمنا صغاراً على ممارسة هذه الهواية الغريبة واللعبة المؤذية أن نطارد النمل ونسحقه بأرجلنا وكأننا حققنا انتصاراً عظيماً، هل لأنها أصغر منك فى الحجم مثلاً؟! انتبه فلكل قوى الأقوى منه : )))

اليوم قتلت أمى نملة فى البلكونة، وكنت أنا جالسة أراقب النمل وأشاهده، فاخترت نملة وأخذت أتتبع حركتها حتى وصلت إلى الفقيدة، اقتربت منها ثم أخذت تلف حولها وتبتعد وتقترب فى حركة هستيرية. قلت فى نفسى: يالك من نملة حزينة، ويالها من نملة مسكينة تلك التى قُتِلَت، كيف سيكون حال أبنائها وهم ينتظرونها وقد خرجت تحضر لهم الطعام : (

وقلت: لابد أن النملة التى عثرت على جثة القتيلة ستذيع هذا النبأ الحزين بين قومها وتحضرهم ليلقوا عليها النظرة الأخيرة قبل أن تتوارى عنهم، ويبكونها، ويقيمون لها حفل تأبين ثم يشيعونها فى جنازة مهيبة تليق بنملة شريفة مثلها خرجت تبحث عن رزقها فسحقتها أيدى ابن آدم.

ولكن كل ظنونى خابت، وكل توقعاتى تحطمت أمام هذه النملة القاسية التى اكتفت بهذه الحركات الهستيرية ثم واصلت طريقها وكأن شيئاً لم يكن، فقلت: إنك حقاً نملة ندلة!😀

2 responses to “نملة ندلة

  1. خخخ ، ظريفة فعلا وخفيفة ( مش زي مدوناتي الا كأنها كتاب )
    عموما ، هذا من الفروق بين الإنسان وغيره من الكائنات الحيه :المشاعر والأحاسيس ، وغنا كان الإنسان صار في الآونة الأخيرة يتنافس مع الحيوانات في النذالة .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s