واحدة واحدة

High-Res Stock Photography: Plant growth progression

“أحياناً يبدو أن لا شئ يتغير فى حياتنا. ما يثير العجب أننا نختبر هذا الإحساس بالركود فى أوقات، عندما نعود لفحصها بعد زمن نجد أنها أكثر أوقات حياتنا حيوية وتغييرا ربما عندما يكون التغيير سريعاً نفقد إحساسنا بالاتجاه ولا نستطيع أن نراه بوضوح. إننا نريد التغيير بسرعة أكبر من التى يحدث بها عادة، ظانين أننا نستطيع تحمل ألم التعافى والتغيير بشرط أن يكون سريعاً. هذا الاستعجال سيجعل قدرتنا على الرجاء والأمل تتضاءل تدريجياً.” (من كتاب “التعافى وحب الله: تأملات لمن يسيرون مسيرة التغيير” بتصرف)

لا يستطيع أحد أن يغير كل شئ دفعة واحدة.. لا يستطيع أحد أن يواجه نفسه بكل مشاكله وقصوره وأخطائه دفعة واحدة (وعلى رأى حماقى: طب واحدة واحدة وبلاش كل ده ييجى مرة واحدة لأتجنن كده!)، ذلك أن قدرتنا على مصارحة أنفسنا تختلف منن وقت لآخر، أحياناً تكون قدرتنا كبيرة، وأحياناً لا تكون كذلك.. كما أن أولوياتنا تختلف من وقت لآخر وهذا بالطبع يحدد أى ملف سنفتحه مع أنفسنا الآن.

أهم شئ أن نحتفظ بالأمل فى ربنا أنه سيعفو عنا ويبدل سيئاتنا حسنات، وأنه سيساعدنا فى مسيرة التعافى والتغيير حتى لو استغرق هذا التغيير وقتاً غير قصير… أهم شئ أن نحتفظ بالأمل فى أنفسنا أننا مهما أخطأنا وقصرنا فإن بوسعنا أن نصبح أفضل.

هذا الكلام ليس سهلاً، ويحتاج مجهوداً مع النفسن ووعياً بما يدور داخلنا ومناقشته وتصحيحه، أو تعديله أو استبداله.

2 responses to “واحدة واحدة

    • ممكن تلاقيه فى مركز الحياة بالتحرير (13 شارع ميريت الدور الثالث – عمارة دلتا للسياحة) أو بالمكتبات المسيحية اللى موجود كتير منها بشبرا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s